®¤_~ˆ° ملتقي الشهيد سامح الوحيدي®¤_~ˆ°


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكراً
ادارة المنتدى


®¤_~ˆ° اهلا بكم ®¤_~ˆ°
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمهورنا وجمهورهم .. من هي شعوبهم ؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي الشمال
فتحاوي نشيط
فتحاوي نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 24
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
نقاط : 149336
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: جمهورنا وجمهورهم .. من هي شعوبهم ؟؟!!   الأربعاء يوليو 09, 2008 2:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورنا وجمهورهم ... من هي شعوبهم ؟؟!!



*بقلم / فتحاوي الشمال


لن أبدأ منذ أن بدأ تاريخ الصراع بين شعب فلسطين والإستعمار الغازي له حتى الإحتلال الصهيوني لكل فلسطين ... المهم أنه كان منذ زمن إحتلال لهذه الأرض ولهذا الشعب والإحتلال بدوره إستعمر كل شيئ وإستوطن في كل شيئ .. فنتج عن الإحتلال كما أي إحتلال من الظلم والإستبداد والقتل والتشريد ما نتج. فمن البديهي وحسب السلوك الآدمي أن يثور الشعب فبدأ شعبنا منذ زمن بعيد الثورة وكانت الجماهير كل الجماهير وقوداً للثورة والمقاومة من أجل الخلاص ... والتنافس كان دائماً بين أُطر وأحزاب الجماهير حيث المقاومة وأساليبها وطرق أستخدامها والهدف هو نفسه الهدف أي الخلاص من المحتل الغاصب ...

فالكل من الجماهير أصبح متعاوناً ومتحداً ومتكاتفاً صوب تحقيق الخلاص والحرية .. وهذا ما شهدناه منذ زمن ومروراً بكل إنتفاضات شعبنا .. ولكن يبدو أن هذا التنافس في المقاومة مؤخراً قد برز له أشكالاً أخرى قد لوحظت في آواخر إنتفاضة عام 1987 م ، وبرزت أكثر بوضوح في إنتفاضة الأقصى الحالية وهي أن جماهير الثورة والإنتفاضة بدأت تنقسم على نفسها وبدأت تتقوقع داخل التنظيمات والأحزاب السياسية والوطنية وبدأت تفكر هذه الجماهير المنقسمه لا بل أصبح بعضها مؤمن ومقتنع تماماً بأنها يجب أن تتحوصل داخل أُطر تنظيمية وأن هذه الأطر هي التي يجب أن تبقى وتدوم حتى لو لم يكن هناك خلاصاً من الإحتلال .. حيث بدأت هذه الجماهير بعزل نفسها عن جوهر الصراع والذي يقول أن على الجماهير الثورة ضد الإحتلال حتى دحره لا أن تثور هذه الجماهير ضد الإحتلال ليبقى الحزب أو التنظيم إلى مالا نهاية وبالتالي يصبح الإحتلال هو وسيلة لإبقاء التنظيم وليس هدفاً للتنظيم .

من البديهي أن يكون جمهور كل تنظيم هو من بالغي سن الرشد وإلا كيف يستطيع ما دون ذلك الإيمان بفكر التنظيم ما لم يكن بالغاً وراشداً وقادراً على التفكر ومن ثم التمييز بين فكر هذا التنظيم أو ذاك وبالتالي جمهور التنظيم هو جزء من الشعب والذي يتضمن الشيوخ والنساء والأطفال والرجال الغير قادرين على التحزب والتسييس والأجدر هنا أن يكون التنظيم همه الأكبر هو الشعب كل الشعب وليس جمهوره فقط أي ( أعضاؤه ومناصريه ) .

هناك قول تعارف عليه ( جمهور حركة فتح ) منذ زمن بأن من هو ليس عضواً في الجبهة الشعبية أو الديمقراطية أو الجهاد الإسلامي أو حركة حماس ...... الخ من التنظيمات الفلسطينية فهو " فتح " ومن كان مستقلاً دائماً كان مناصراً لحركة فتح .. وبالمقابل لهذه الحركة الوطنية الكبيرة هناك حركة إسلامية أي حركة حماس يقول جمهورها أي أعضائها بأن من هو ليس عضواً في حماس فهو ليس حماس , فأصبح لها جمهورها ولـ فتح جمهورها ومناصريها والكل منهما آخذ دوراً في تاريخ المقاومة والنضال كلٌ حسب رؤيته وقناعته .

قطاع غزة أصبح الآن أسيراً من البر والبحر والجو بعد إزالة المستوطنات منه لحكومة الكيان الغاصب ( إسرائيل ) والضفة الفلسطينية لا زالت كذلك ، فالشعب الفلسطيني أصبح عبارة عن جمهوراً هنا وجمهوراً هناك ، ومن الغريب أصبح في الأيام الأخيرة والتي تشهد إنحرافاً في تاريخ القيم والمبادئ والأعراف الدينية والوطنية ويُقتل من يُقتل ويصاب من يصاب ويهاجر من يهاجر ويختبئ في بيته بين أبنائه وزوجته من ليس له عضوية في هذا الجمهور أو ذاك خوفاً ورعباً من قنابل ورصاص أحد الجمهورين ...

وتناسى الجميع بأن هناك شعباً يريد الحياة ويطمح للحرية والآمان ولقمة العيش سواء من راتبه أو غيره من المساعدات التي أُغلقت من كل الأبواب ، والأغرب من ذلك أن مفتي جمهورهم أباح القتل والقمع في شهر الصيام ، والُحجة هي قتل المؤامرة التي تأتي من قادة جمهورنا ... وكأن الحكومة هي نهاية الثورة والجهاد ،، والمهم أن جمهورنا ليس له مفتي لذلك .

رأينا جمهورنا حضَن من كان ثائراً ومجاهداً وحضَن من كان مسلماً ومسيحياً وحضَن من كان قومياً وبعثياً ومن هو يمينياً أو يسارياً فمن يكون المفتي ؟ فالأرض للجميع والوطن لكل الشعب والثورة خير وسيلة للخلاص .

فإلى أي جمهور ينتسب الشعب أم إلى أي شعب ينتسب الجمهور ، فالشعب هو الشعب الفلسطيني والذي هو جزء من الأمة العربية والإسلامية وأرض فلسطين هي جزء من الوطن العربي الكبير .

فإما أن يرحل الجمهورين عن الشعب (أويرحل أحدهما) أو يرحل الشعب ويترك جمهورنا وجمهورهم للقتال حتى ينتهيان ويعود الشعب لينجب جمهوراً آخر صوبه الخلاص من الإحتلال وإقامة دولته المستقلة الحرة يعيش في ظلالها كل الجماهير وكل الشعب بآمن وآمان وحرية وكرامة ولقمة عيش كريمة غير مغموسة بالدماء .
* المفوض السياسي والتنظيمي ؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق سامح الوحيدي
فتحاوي جديد
فتحاوي   جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 20
العمر : 29
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
نقاط : 149336
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: جمهورنا وجمهورهم .. من هي شعوبهم ؟؟!!   الإثنين يوليو 14, 2008 8:22 pm

مشكور فتحاوي الشمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتحاوي عنيد
مشرف : ملتقى الشهيد سميح المدهون ~
مشرف :  ملتقى الشهيد سميح المدهون ~
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 126
العمر : 24
المزاج : الله وعلم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 149292
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: جمهورنا وجمهورهم .. من هي شعوبهم ؟؟!!   الثلاثاء يوليو 22, 2008 3:54 pm

مشكورررررررررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمهورنا وجمهورهم .. من هي شعوبهم ؟؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
®¤_~ˆ° ملتقي الشهيد سامح الوحيدي®¤_~ˆ° :: ¤ô§ô¤~ القسم الرئيسي¤ô§ô¤~ :: الملتقى السياسي ~-
انتقل الى: